النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    سـ210ـهيل غير متواجد حالياً فارس بطل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    184

    قلب2 أفكار تزيد من محبة الزوج لزوجته

    ... كيفية استقبال الزوج عند دخوله المنزل ...

    # ألبس له أجمل الثياب .
    # علمي الأطفال كيفية استقبال الوالد ( قبلة ، نشيد ... ) .
    # استقبليه بالتهليل والترحيب وبث الأشواق .
    # قبليه عند دخول المنزل .
    # اصحبيه إلى أن يجلس أو يغير ملابسه .
    # اسأليه عن حاله وظروفه اليومية .
    # أحضري له كأساً من الماء أو العصير إن كان عطشاناً .
    # احرصي على ألا يشتم منك إلا رائحة طيبة .

    ... كيفية استقبال ضيوف الزوج ...

    # استقبلي خبر حضور ضيوفه بالبشرى وعدم التأفف من كثرة حضورهم أو عددهم .
    # طيبي مكان جلوس ضيوفه .
    # أعدِّ لهم الطعام والشراب وما يناسبهم .
    # تعرفي على زوجات أصحابه وتوددي إليهنَّ .

    ... كيفية التعامل مع الزوج عند غضبه ...

    # حاولي تهدئته عند غضبه واضبطي انفعالاتك وإن كان الحق معك .
    # حاولي فتح الموضوع من جديد بعد نسيانه بأسلوب شيق ولطيف .
    # لا تكوني نداً له فتردين عليه وتستفزينه .
    # احرصي على ألا ينام ليلتها إلا وهو راضي .
    # تذكري دائمً الحديث الشريف : ( زوجك جنتك أو نارك ) .

    ... كيفية التعامل مع الزوج عند مرضه ...

    # خففي بعض آلامه بروايات مسلية .
    # أجلسي عنده لمساعدته .
    # قبلي رأسه بين فترة وأخرى .
    # رددي عليه " إن المنزل من غيرك لا يساوي شيئاً " وبعض الكلمات الجميلة .
    # خففي من حركة الأطفال حتى لا ينزعج .
    # ابتسمي له دائماً .
    # أدع له بالشفاء .
    # اذكري له بعض أعماله الحسنة ومآثره الحميدة .

    ... كيفية التعامل مع الزوج عند نومه ...

    # هيئي له الفراش وقومي بتطييبه .
    # احرصي على نوم الأطفال مبكراً .
    # ذكريه قبل النوم بقراءة آية الكرسي .
    # ذكريه بتطبيق السنة وهي قراءة المعوذات والنفث باليد ثلاثاً قبل النوم .
    # ألبس له أجمل الثياب .
    # مازحيه وأضحكي معه .
    # اذكري له بعض الحكايات المفيدة .

    ... كيفية التعامل مع الزوج عند سفره ...

    # أحضري له ملابسه ورتبيها في الحقيبة .
    # طيبي حاجاته بالبخور والعطور .
    # ضعي له بعض الرسائل الغرامية في حقيبته دون علمه .
    # لا تـثـقلي عليه بالطلبات .
    # ودعيه وعبري له عن مقدار الفراغ الذي سيتركه حال سفره .
    # ضعي له مصحفاً صغيراً في جيبه .
    # احفظيه أثناء سفره في ماله وعياله وبيته .
    # احضري له بعض الأطعمة إن كان سفره بالسيارة .

    ... كيفية التعامل مع أهل الزوج وبالأخص والدته ...

    # ساعديها في أعمال المنزل وبالأخص إن كان عندها وليمة .
    # اختاري مناسبات لإهدائها .
    # أحضري لها أطباقاً شهية بين فترة وأخرى .
    # لا تتحدثي بالشيء الذي تكرهه .
    # اذكري مزايا ***ها أمامها ولا تذكري عيوبه .
    # حثي زوجك على كثرة زيارة والدته وبرها .
    # احرصي عند زيارتها على حفظ أولادك بقربك حتى لا تنزعج .
    # اطلبي من زوجك أحياناً شراء العشاء وتناوله في منزل والدته .
    # أكرمي صديقاتها .

    ... نصـائح مـتـفـرقـة ...

    # اتصلي به عند تأخره في العمل واسألي عنه .
    # أمدح الأشياء التي اشتراها .
    # اعملي الطبخة التي يحبها .
    # غيري مكان الأثاث بالمنزل بين فترة وأخرى .
    # رددي عليه عبارة " يا حبيبي ... يا عيني ... " .
    # أعملي مسابقة بينكما للجلوس لصلاة الفجر .
    # أشركيه همومك وخذي برأيه .
    # طيبيه وبخريه بين الحين والآخر وخاصة يوم الجمعة .
    # كوني منطقية في طلباتك .
    # احرصي على أن تتعلمي كل جديد في الطبخ حتى يرى منك كل يوم جديداً .
    # ذكريه بأعمال الصباح .
    # إحياء مفهوم " نحن لا نختلف على الدنيا " فلا نختلف على تسمية مولود أو قطعة أثاث أو على نوع الطعام .
    # التغيير الشكلي أمامه بين حين وآخر كقص الشعر ووضع المكياج " وغيرها إن كان يحب ذلك " .

    ... الملاطـفـة والمـعـاشـرة ...

    # أشربي من المكان الذي شرب منه في الكأس .
    # هيئي له الجو وأظهري له أنك مشتاقة إليه وقبليه .
    ( نقلاً عن أفكار تزيد من محبة الزوج لزوجته .. إصدار دار البلاغ .. مع التصرف في بعض الألفاظ ) .


    حقيقةً أحببت أن أنقل هذه الأفكار إلى مسامع أخواتي الفاضلات حتى تعم الفائدة وتزداد الألفة والمحبة بين الزوجين فقد تكون بعض الأفكار معروفة لدى بعض النساء ولكن ليست كلها معلومة بكل حال ...
    كما أود أن أشير إلى أنه في بند ( الملاطفة والمعاشرة ) هناك أفكار كثيرة تحت هذا البند ولكن حيائي حال بيني وبين تدوينها ... ؟؟؟
    ولعل المرأة تدرك مثل هذه الأمور وتعرف كيف تستغل أنوثتها لجذب الزوج وجعله أكثر تعلقاً بها .. وعلى قول المثل " أهل مكة أدرى بشعابها " .
    أسأل الله أن يكون فيما ذكر فائدة لأخواتي الفاضلات " المتزوجات طبعاً " ويمكن كذلك لغير المتزوجات أن يأخذنَّ فكرة تكون بمثابة تهيئة لهنَّ قبل الزواج في كيفية **ب ود الزوج .
    ... مع تمنياتي لكل زوجين بحياة أسرية سعيدة تحفها الألفة والمحبة والوئام ...
    لاتكن في مشيك مسرعاً ... فلن تسبق الخيل
    ولا تصاحب أحمقاً ... ولاتركن إلى حاطب ليل
    وأمشي واثق الخطا ... الست أنت سهيل ..؟

  2. #2
    الصورة الرمزية الاحــــلام
    الاحــــلام غير متواجد حالياً مشرفة إمارة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2000
    الدولة
    الامــارات
    المشاركات
    2,366

    أخي سهيل

    جزاك الله خيرا ..

    ونفعنا بك...

    تستحق الكثير أخي من الشكر والثناء ...

    لما تجود به علينا من منافع كثيرة ..

    بوركت وبورك قلمك وفكرك...

    أختك الاحلام.

  3. #3
    سـ210ـهيل غير متواجد حالياً فارس بطل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    184
    الأخت : الأحلام .. وأنت جزاك الله خيراً .. وتستحقين الشكر والثناء على مجهودك المبارك في الإشراف على أمارة مهمة في هذا المنتدى ... وأتمنى لك التوفيق .
    وما أقوم به من نقل لبعض المواضع والتعليق عليها أوكتابة بعض الأطروحات وبالأخص في هذه الأمارة إلا لما أشعر به من التقصير الواضح في الإهتمام بقضايا المرأة وتوجيهها إلى سلوك الطريق الصحيح لأنها مستهدفة ... وهي الأساس فبصلاحها تصلح الأمة ويستقيم إعوجاجها ... ونسأل الله أن يجعل الأعمال خالصة لوجهه الكريم وأن نكون بذلك قد برئنا إلى الله في تبليغ ولو جزء بسيط .. والهداية منه سبحانه .

    وأخيراً مايسعني إلا أن أتمثل بقول الشاعر :

    إلاهـي لاتـعـذبـنـي فـإني ... مـقٌـر بالـذي قــد كان مـنـي
    يظن الناس بي خيراً وإني ... لشر الناس إن لم تعفُ عني
    لاتكن في مشيك مسرعاً ... فلن تسبق الخيل
    ولا تصاحب أحمقاً ... ولاتركن إلى حاطب ليل
    وأمشي واثق الخطا ... الست أنت سهيل ..؟

  4. #4
    أم أحمد غير متواجد حالياً فارس متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    290
    جزاك الله كل الخير على هذه النصائح القيمه
    *اللهم ار**نا الفردوس الاعلى، ولذة النظر لوجهك الكريم، ومرافقة رسولنا الكريم*
    <script language="JavaScript" src="http://www.islamsun.com/phpAds/remotehtmlview.php"></script>

  5. #5
    سـ210ـهيل غير متواجد حالياً فارس بطل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    184
    الأخت : أم احمد .. وجزاك الله خيراً ..
    ونسأل الله أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى
    لاتكن في مشيك مسرعاً ... فلن تسبق الخيل
    ولا تصاحب أحمقاً ... ولاتركن إلى حاطب ليل
    وأمشي واثق الخطا ... الست أنت سهيل ..؟

  6. #6
    م. خيماوية غير متواجد حالياً فارس متدرب
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المشاركات
    1

    بنت

    أخوي سهيل..
    أنصحك إذا ما كنت متزوج.. اسمع كلام اختك الصغيرة ولالالالالالالالالالالاتتزوج..!!!
    ( إننا في زمن، تموت فيه الوردة النقية على الأغصان عطشا .. فالبعض يفضلها ملوثة..!!!)
    شهرزاد

  7. #7
    نوره غير متواجد حالياً فارس متدرب
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الدولة
    دبي_العين
    المشاركات
    36

    حزين

    مرحبا

    أنا ما أريد اسئهزء ولا شئ

    بس والله أنا ما أاحب أشرب في كوب

    قبلي شرب أحد فيه

    :confused:
    كل أمنياتي
    أعيش سعيده

  8. #8
    سـ210ـهيل غير متواجد حالياً فارس بطل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    184
    الأخت : م . خيماوية .
    ليش هذا التشائم ..لا لا لا .. خلينا على الأقل نعرف السبب :
    أولاً : إذا كنت مسلمة .. وإن شاء الله تكونين كذلك .
    فالإسلام يحثنا على الزواج .. أما سمعت قصت ذلك الرجل الذي جاء للنبي صلى الله عليه وسلم .. فقال : أما أنا فلا أتزوج النساء ... فرد عليه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ( أما أنا فأتزوج النساء ، فمن رغب عن سنتي فليس مني )
    طيب إذا كان الشباب لم يتزوج .. فأين نحن من قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( تزوجوا الودد الولود ، فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيام ) .
    كيف سيتكاثر المسلمون إذن ... فإذا أغلق هذا الباب الحلال .. فما من حل إلا أن تفتح أبواب الحرام .. ومن هذا العاقل الذي يترك الحلال ويتجه للحرام ... ؟
    إنه دَين وسيرده مهما طال الزمن .. وممن سيُرد من أهل الشاب أو الفتاة ..؟
    وكم من شباب وقعوا في هذا الوحل ... واضربوا عن الزواج .. أتدرين لماذ ؟
    خوفاً من ماضيهم الأسود وأن يرد هذا الدين في أهلهم .. ؟؟؟
    ومنهم من عاش في شك دائم بعد زواجه .. فنتيجة لمغامراته السابقة أصبح لايثق في النساء وأصبحت حياته كلها شك وخوف من أن يصيب أهله ما أصاب به خليلاته في أيام جاهليته .
    آمل أختي الفاضلة أن تتنبهي لمثل هذا الشيء .
    إذا كنت ممن لايرغب في الزواج لزهد فيه وهذه أمور شخصية .. هذا راجع لكِ .. ولكن تحذري غيرك منه فهذا شيء مخالف للدين ولايرضاه إنسان مسلم .
    إنا لا أريد أن أطيل ولكن إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الإقناع .. فدوني بريدك الإلكتروني وسأرسل لكِ الردود المقنعه بإذن الله على قدر أستطاعتي .
    هذا إن كان لديك قبول للنقاش في هذا الباب .. إما إن كان غير ذلك .. فلا داعي لمناقشة الموضوع من أصله .
    ثانياً : إذا كنت غير مسلمة ولا أتمنى ذلك ..
    فلك الحق فيما تقولين ... ولا نلومك في ذلك .. فأهل الكفر يفضلون العيش بهذه الطريقة حتى يكون المجال مفتوح لديهم يتخذون من الخليلات والعشيقات ما يشاؤن .. ومن ذا يمنع ذلك أو يعارضه فالحريات الشخصية مصانة لديهم .
    أخيراً أخيتي ... راجعِ حساباتك وغيري نظرتك فهي خاطئة ... وليس من العيب أن يعترف اإنسان بالخطأ .. ولكن الخطأ كل الخطأ أن يستمر على هذا الخطأ مع علمه بذلك .. كمن يسبح ضد التيار .. فهل سيصل إلى هدفه ... ؟؟؟

    الأخت : نوره ... هذا راجع لطبيعة النفس البشرية منهم من يتقبله ومنهم من لايتقبله .. وأظن أن فعل ذلك مع الزوج شيء آخر .. مختلفٌ تماماً .. فإذا كنت متزوجة ... فتعرفين مغزى كلامي ؟؟؟
    ... تحياتي لكما جميعاً ...
    لاتكن في مشيك مسرعاً ... فلن تسبق الخيل
    ولا تصاحب أحمقاً ... ولاتركن إلى حاطب ليل
    وأمشي واثق الخطا ... الست أنت سهيل ..؟

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من نشر السرطان و الهربس بين الخليجيين؟
    بواسطة alainfalcon في المنتدى إمــارة دار زايــد الـخـيـر
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 30-12-10, 02:24 pm

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40