بسم الله الرحمن الرحيم
.............................
مع اقتراب فصل الخريف وقدوم طقس تسقط فيه الأوراق ميتة, يتبادر على ذهننا شيء واحد فقط!العودة إلى المدارس..آه..عفوا بل اقتراب شركة THQ لنا وربما تسكن في بيوتنا أيضا من يدري؟

وربما الانتظار حتى قدوم فصل الخريف سيصبح قاسي التحمل بعد أن تعرف ماذا سأتحدث عنه..

عند اقترابها تقدم لنا سلسله جديدة هي امتداد لنجاحات حققت الكثير من الشهرة والشعبية بل أصبحت أحد أساسيا المالكين لأجهزة بلاي ستيشن خاصة وإذا عرفنا أن هذا الإصدار منها هو حصري فقط على بلاي ستيشن2 وبعد هذه الخبر السعيد لمالكي الجهاز أتمنى أن لا يقرؤوا معنا بقية السطور لكي تصعب عليهم فترة الانتظار حتى تشرين/أكتوبر الأول ولكن إذا ما صرت مصرا على القراءة فلك هذا.

تتحفنا شركة THQ بإصداره جديدة للعبة المصارعة المعروفة "سماك داون :يأتي الألم هنا" بالفعل الألم هنا .. أقصد حقا الألم يأتي هنا مع هذا الجزء ((لإضافة عنصر الدم)) الذي طالما انتظرنا ذلك من THQ حيث تسربت في الماضي عن الإصدار السابق وجود الدم لكن لم نرا شيئا وكأن THQ تعرضت للضغوط بعد الشائعات التي سبقت الإصدار الماضي.

ولكن مالجديد في هذا الجزء؟

طبعا أشياء كبيرة وموسعة ومفصلة لطور القصة وطور المباريات و أماكن إقامة المصارعات و طور تكوين نجمك المفضل وقائمة جديدة من الحركات... تفضلوا معنا لقراء كل هذا وأكثر بالتفصيل.

طور القصة..

الآن في هذا الطور فقد تم تعديل وإضافة محادثات تفاعلية على ما تفعله أنت أثناء دخولك الموسم حيث إن بدأت بالتدخلات اللاشرعية على المباريات أو أي شيء يشوه سمعة مصارعك في الحقيقة سيكون هنا أو أن تزيد من محبتك للجمهور بأن تفك التدخلات أو تصبح حكما لمباراة ما يكون في الطرف الآخر يفوز بالخدعة والحيلة لأنك أنت الحكم الآن ولا مجال للغش..إلا إن كنت تريد الإثارة اكثر.. وهكذا

وأيضا الشيء الجيد هنا انه تم تأليف حوارات وجميع النص بواسطة كتاب ومؤلفي WWE ومحور القصة وكل هذا أي موسم حافل بالإثارة.

أيضا تستطيع مشاهد إنجازات مصارعك وما **ب وما خسر من المباريات لتتعرف عليه اكثر.

أيضا سيكون مصارعك الآن صاحب معنويات تزيد بالفوز بالبطولات والمباريات أو تنقص بفشلك وانهزاميتك وهكذا وأيضا بعد كل مباراة أو بطولة ستحصل على مبلغ من النقاط تستطيع به ترقية مصارعك او شراء حركات جديدة أو حتى فتح مناطق مخفية او مصارعين سريين(الأسطوريين) أو فتح مباريات جديدة وكل هذا وأكثر أي عمر طويل وبدون مل لطور القصة لأنك ستصبح مجبرا على اللعب لفتح كل ما هو جديد.


طور المباريات..

من يعرف منا نوع من المباريات الجديدة ربما عشاق المصارعة قد شاهدوها وهي "kick ass " وهي مباراة مكونة من ستة مصارعين في الحلبة المغطاة بالكامل بالحديد وهي من اعنف المصارعات تقريبا حتى الآن هذه الحلبة أربع أقفاص يحجز بها أربعة مصارعين (داخل الشبك حتى الآن) والاثنان هما من يبدآن بالقتال وبعد فترة زمنية يأتي ضوء من الأعلى ويدور عشوائيا على الأربع الموجودين في الأقفاص ويختار واحد منهم بعد يفتح له المجال بالدخول في القتال وهكذا إلى أن يخرج جميع المصارعين ويختلط الحابل بالنابل.

صورة




عرض

http://ps2movies.ign.com/ps2/video/smacky_01_free.mov









المباريات الكلاسيكية...

من منا يذكر أيام المصارعة في عهد شباب هولك هوجن عندما كانت المصارعة بعيده كل البعد عن التمثيل والمسرحيات التافهة التي لا صلة لها باسم مصارعة أو الحركات التي كانت تنفذ ذلك الوقت, أي حركة ماي ستيرو على الحبال أو مات هاردي فوق ركن الزاوية وغيرها . هنا في هذا الطور ستعلب بـ 12 مصارع قديم بحركاتهم المملة سوب ل** وغيرها من الطراز القديم هنا تتاح لك الفرصة بإعادة الزمن للوراء .. طبعا هذا الطور سيكون من الأطوار الخفية والمصارعين أيضا كذلك لذا يستوجب عليك اللعب في طور القصة الأساسي

صورة




عرض

http://ps2movies.ign.com/ps2/video/smacky_04_free.mov



تأثير الدم الواقعي..

استمعت THQ أخيرا إلى طلباتنا بإضافة عنصر الدم في المصارعة لمزيد من الواقعية, فإذا ضربت خصمك مرارا وتكرار فسيخرج قطرات من الدم فقط .أما إذا حصلت على الكرسي وأطلقت الضربات الموجعة نحو البطيخة الكبيرة(الرأس) فسيخرج لك عصير لونه أحمر.؟ ما هو؟؟ طبعا حمام من الدم سيسقط على الحلبة وستراه بأم عينك وهو بالطبع سيزيد من شهيتك للدمار ..

صورة



عرض

http://ps2movies.ign.com/ps2/video/smacky_02_free.mov


بالإضافة إلى الأطوار المعروفة الرئيسية:

Single, tag, six-man tag, handicap, hardcore, royal rumble, and survival matches

ويتفرع منها:

Stages of hell, bra and panties, cage, elimination chamber, elimination tag, first blood, hell in a cell, iron man, ladder, last man standing, lumberjack, slobber knocker, special referee, submission, table, and TLC


المصارعين..

تتضمن اللعبة 62 مصارع(قابلين للزيادة أثناء فترة التطوير), منهم 55 مصارع للمصارعة الحديثة وهم :

A-Train, Batista, Big Show, Booker T., Brock Lesnar, Bubba Ray Dudley, Chavo Guerrero, Chris Beniot, Chris Jericho, D-Von Dudley, Edge, Eddie Guerrero, Eric Bischoff, Goldberg, Goldust, The Hurricane, John Cena, Charlie Haas, Jazz, Johnny Stamboli, Kane, Kevin Nash, Kurt Angle, Lance Storm, Lita, Matt Hardy, Rodney Mack, Nunzio, Randy Orton, Rey Mysterio, Rhyno, Ric Flair, Rikishi, Rob Van Dam, Sable, Scott Steiner, Sean O'Haire, Shawn Michaels, Shelton Benjamin, Stacy Keibler, Stephanie McMahon, Steven Richards, "Stone Cold" Steve Austin, Tajiri, Test, The Rock, Torrie Wilson, Triple H, Trish Stratus, Ultimo Dragon, Undertaker, Val Venis and Victoria

أما الـ 12 مصارع كلاسيكي فهم:

Sgt Slaughter, Hillbilly Jim, Hawk, Animal, "Rowdy" Roddy Piper, The Iron Sheik, Nikolai Volkoff, George "the Animal Steele, "The Million Dollar Man" Ted DiBiase, and Jimmy "Superfly" Snuka, however


طور تشكيل المصارع..

هنا في هذا الطور الذي يجب أن يقال عنه أنه واجب منزلي للمهندسين! حيث انه يملك خيارات كثيرة وضخمة ومفصلة لدرجة أن هناك خيار نحت جسم اللاعب لتجعل اكثر دقة وهناك خيار يسمى تركيب الصور المرنة (لا ندري ما وظيفته حتى الآن) ربما يكون للوجه أو الأطراف !

أيضا هناك خيار جديد يسمح لك باختيار أسلوب مصارعك (خفيف, قوي, صلب, بهلواني) وهذا نراه فعلا في الواقع مثلا البيق شوق مصارع قوي لكن يفتقد للمهارة, روب فان دام بهلواني, كين صلب.. وهكذا

سيكون هناك الأساسيات التي تبني عليها مصارعك أو نجمك المفضل وهي :

1- قوّة

2- استسلام

3- أسلوب

4- سرعة

5- وتحمّل

هذا ما ستبني مصارعك عليه بناء على هذه المعطيات.

حيث انه في طور الموسم ستبدأ من نقاط الصفر حتى تلعب وتلعب وتزيد من قوة ومهارته, وكما قلنا بالسابق فإن القوة والمهارة وغيرها ستتأثر أثناء اللعب.


طور خاص جديد!

علمنا أن هناك طور ما يسمى" Create a Belt" أو إنشاء حزام وهنا نقصد أنه بإمكانك إنشاء بطولة مصغرة لك حيث تضع الأسماء وتضع نوع المباريات وكيفية التأهل ونوع الخصوم واسم البطولة لخلق جو جديد بعيد عن طور الموسم الطويل يمكنك ان تصغره وتضع المباريات التي تعجبك أنت.


نظام اللعب..

في الجزء تم تعديل نظام اللعب من حيث الإمساك بالخصم حيث في السابق هناك مسكه من الأمام بأسلوب واحد فقط مثله في الخلف , الآن تختلف على حسب وضعية اللاعب وستجد نظام المسك قد يتغير من مسكه إلى أخرى حيث الواقعية .

أيضا الحركات التي نقول عنها ربما لا نهائية حيث كل مصارعة على حده له حركاته كما في الواقع ولا مجال هنا للاشتراك في الحركات إلا أن كان في الواقع قد حدث أي انك لن يستحوذك الملل من جراء تكرار الحركات فهناك حركات المسك وهناك الزاوية والسقوط والحبال والركض وكثيرة جدا.. وليس هذا فقط فلا تنسى وجود الكراسي و السلالم والطاولات .

أيضا هناك ميزة جديدة ربما لم تشهدها أي لعبة مصارعة على الإطلاق حتى الآن وهي عند تركيز الخصم على مثلا على ضرب الفخذ الأيمن مرات كثيرة سيصاب هنا وبهذا سترى عند قيامك بأي حركة أو تتحرك سيستغرق مصارعك بضع ثواني ليسترد عافيته في خطوة جميلة جدا خاصة أنها تشعرك بقسوة هذه المباراة.. أيضا ستكملها بحركات الإنهاء الموجودة أيضا في هذا الجزء.


الجرافي** والرسوم..

حقيقة لا ادري ماذا سأقول هنا!! رسوم عالية في الدقة تفاصيل الوجه للمصارع بالغة الدقة فعلا.. لدرجة أنك سترى تفاصيل الوجه تختلف عن ضربة ما أو سقوط أو الإرهاق أو عند فعل حركة ما سترى الملامح تتغير باستمرار ..أيضا فقد ذهبت تلك العافريت التي لا تسمن ولا تغني في الجزء السابق وهي الجماهير التي كأنها تشبه ورقة قد استندت على جدار ما, أما الآن فقد تحسنت كثيرا , أيضا المؤثرات البصرية من كاميرات الجمهور خاصة عند قيامك بالقفز من أعلى الحلبة .. إثارة حقا.


الحلبات..

تم زيادة عدد الحلبات ووضع شعار البطولات عليها من سماك داون إلى سمر سلام و راوو وغيرها .. أيضا تم زيادة عدد الأماكن التي وراء الكواليس فهناك موقف السيارات وغرف الخزان, وأيضا غرف الكثير من المصارعين تستطيع الدخول عليها أي تم إضافة ساحة ماديسون الخارجية وهي من الأشياء الخفية التي تضطر لفتحها فيما بعد.


الأزياء..

هنا ستجد لكل مصارع أربعة أزياء مختلف وإذا ما انحنينا قليلا تجاه النساء فسنرى مرة عليها كعب ومرة أخرى قد ربطة شعرها أو حتى ربما تلبس القناع.


البطولات..

ستكون على النحو التالي:

WE Championship, World Championship, WWE Tag, World Tag, European, Cruiserweight, Intercontinental, and Hardcore


كما قال تيفاني ترنان نائب رئيس كبير المبيعات والتوزيع لأمريكا الشمالية THQ : نحن متأكدون أن WWE SmackDown! Here Comes the Pain ستكون جزء من نجاحنا وتقوية شعبيتنا كالناشر المرغوب لألعاب المصارعة على جميع أنواع الأجهزة الترفيه المنزلي.


كما صرح ممثل THQ عند سؤاله هل بالإمكان زيادة المصارعين القدامى؟

أجاب: نعم.. لكن نحن لسنا متأكدين بأن يرغب البعض من وضعه في لعبة فيديو وخاصة أننا فاوضنا "Warrior" المحارب لوضعه كأسطورة لكنه لن يظهر مطلقا.


لمشاهدة صورة الغلاف




استمتعوا معنا في مشاهدة اللقطات التالية:
















الناشر: THQ

المطور: Yuke's

نوع اللعبة: رياضة

منقول من منتديات جيم ماستر