Audi R-Zero electric sports car !!.







تصور لنا مركبة Audi R-Zero مفهوم الجمع بين الرياضة و احترام البيئة في اطار معرفة أنه ليس هناك تناقض بين الأداء الخارج عن المألوف والمنطق ، فالناس بالعموم تعتقد بأن السيارة الكهربائية قد تكون غير مهيئة ومحرومة من الرشاقه والديناميكية التي تتحلى بها بقية السيارات التي تعمل على منتجات البترول ، بينما تعمل هذة المركبة Audi R-Zero والتي تعمل بواسطة البطارية والمتوقع أن تثبت الع** وبذلك تحقق الأحلام وتثير الرغبات.

بينما أسعار النفط تتواصل بالإزدياد والدخول في نظام معاهدة (كايوتو) ، تواجه الطاقات الحيوية تعقيدات جدية ، إذ أن مستقبل الطاقة لا يمكنه الإعتماد على احتياطات النفط الخام فقط ..

وفي مواجهة للتغيير المناخي وكلفته على البيئية والإنسانية ، فإن استهلاك الهيدروكربون لا يستطيع الإستمرار في السرعة الحالية ، فإنه من الضروري أن نعمل على التنويع في استهلاك الموارد ، وبالتالي تقليل الضغط على استهلاك نوع واحد قابل للنفاذ ، إن وسائل النقل تعتبر هي المصدر الرئيسي لإستهلاك النفط وتلوث الهواء بما يعادل 50%.

الهدف الأساسي للإسهاب في صناعة هذه المركبة الإختبارية وطرح هذا المفهوم هو خلق مركبة بأحاسيس قوية وتفادي الإفراط والإزعاج الذي تسببه السيارات الحالية ، وبشكل أساسي تساهم في الحفاظ على التلوث البيئي ، وهذا المنظور يجب أن يضم إلى أبعاد ومفاهيم تصل إلى عام 2010.

بالإضافه إلى خطة إنتاج البطارية نفسها ، فإن هذه المركبة تحترم المتطلبات الأساسية للبيئة بسبب تزويدها بنظام motorization electric ، يرسل هذا النظام القوة الرائعه والآلية التفاعلية للمحرك ، إذ يتوافق مع النظام البيئي بقوة وتحدي ، بحيث يقابل الحاجات الإنسانية بالعطاء وتوفير الطاقات اللازمة وفي الوقت نفسه يعمل للحفاظ على الطاقه وتوفيرها في إشباع رغبات الأجيال القادمة.

هذه المركبة الإستثنائية في تصميمها وقوتها تفيد الهندسة المعمارية البارزه ، يسمح محركها الكهربائي لدخول الهواء بطريقة منظمة ومرتبه للسيطرة على مسار التيار الكهربائي حول وداخل المركبة ،

يحسن تركيب التدفق الديناميكي الهوائي على تبريد المركبة والكابحات ، بالإضافه إلى توليد الدعم الديناميكي الهوائي الثابت ، وجميعها مرادفه للأداء.

تعتبر البطاريات ضرورية لمنظور 800 فولت ، أفضل البطاريات لهذا التطبيق تسمى " آيون ليثيوم" ، معيار الحجم والقوه المتوقع 450 واط /كيلوغرام ، وبالتالي ما يقارب 1200 كيلوغرام من البطارية + 4 محركات لكل 85 كيلوغرام من السياره نفسها ، يجب أن يكون بالنهاية ما يعادل 2,2 طـن.

هذا المفهوم يمثل فرصة مستقبلية تأتي من طلاب المدرسة الدولية للتصميم في فرنسا ISD France .