فولفو «إ** سي 60» الجديدة تطرح في الأسواق الشهر المقبل


أعلنت شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات، في حفل أقيم في اسبانيا أنها ستبدأ بطرح سيارتها الجديدة «فولفو ا** سي 60» في الأسواق الأوروبية اعتبارا من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وهذه السيارة التي تتميز بمظهر رياضي خارج عن المألوف من شركة فولفو سوف يباع طرازها الأساسي بسعر يبلغ 33900 يورو (49416 دولارا). وتتميز السيارة بسقف بانورامي أخاذ تُكمله خلفية بانورامية جذابة.

وتصف شركة فولفو، رائدة السلامة في صناعة السيارات، طرازها الجديد «ا** سي 60» بأنه «أكثر السيارات الرياضية أمانا في العالم»، وهي مزودة بست وسائد هوائية وبرنامج الثبات الالكتروني (إي اس بي) وما يسمى نظام السلامة داخل المدن «سيتي سيفتي سيستم».

وتراقب أجهزة استشعار تعمل بالليزر المنطقة التي تقع أمام السيارة عند السير بسرعة أقل من 30 كيلومترا في الساعة بشكل تلقائي لمساعدة السيارة على التوقف، إذا لم يلحظ قائد السيارة وجود عائق ما.

ومن المميزات الإضافية التي زودت بها السيارة نظام مساعدة لمراقبة «النقطة العمياء»، أو غير الواضحة (التي لا تقع في محيط رؤية قائد السيارة) ونظام مساعدة للاستمرار في نفس حارة السير وجهاز إنذار، إذا غفا قائد السيارة خلف عجلة القيادة.

وتم تزويد الطراز الأساسي من السيارة بمحرك ديزل سعته 2.4 لتر بقدرة 120 كيلووات/163 حصانا. كما يتوفر طراز أكثر قوة تبلغ قدرته 136 كيلووات/185 حصانا مقابل 1900 يورو إضافية. ويستهلك المحركان 7.5 لتر لكل 100 كيلومتر مع نسبة انبعاث من غاز ثاني أو**يد الكربون تبلغ 199 غراما لكل كيلومتر.

فضلا عن ذلك، تتوفر السيارة بمحرك بنزين ذي ست اسطوانات ينتج 210 كيلووات/285 حصانا وتباع بـ43500 يورو (63425 دولارا). ويبلغ معدل استهلاك هذا الطراز من الوقود 11.9 لتر لكل 100 كيلومتر مع نسبة انبعاث غاز ثاني أو**يد الكربون تبلغ 284 غراما لكل كيلومتر.

وذكرت شركة فولفو أنها تخطط لطرح نموذج هجين كامل على أساس محرك البنزين، وذلك في مرحلة لاحقة. ومن الممكن أن تعمل هذه السيارة كلية بالطاقة الكهربائية من دون أي انبعاثات للمسافات القصيرة. وكانت شركة فولفو قد كشفت في معرض ديترويت للسيارات عام 2006 للمرة الأولى عن هذا الطراز **يارة اختبارية، قبل ان يبدأ انتاجها التجاري هذا العام غريب