صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 12 من 34
  1. #1
    الصورة الرمزية ورد الجوري
    ورد الجوري غير متواجد حالياً -_ أمـ عبدالله و سيف -_
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الدولة
    بلاد لا إله إلا الله محمد رسول الله (دار بو خليفة)
    المشاركات
    8,449

    هدية سلسلة دروس برنامج برايس Bryce 5

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    صباح الخير جميعاً


    اخواني و خواتي ..اليكم



    الدرس الأول


    اللي ما يدري وين يحصل البرنامج البرنامج متوفر على الرابط هذا كامل مع الكراك و السيريال

    و هنا طريقة شرح تنزيل البرنامج

    بعون الله سأقوم بعمل سلسلة متواضعة من الدروس حول برنامج برايس وسيعاونني أخونا الدعم الفني وبحسب معرفتنا وقدرتنا على جمع البيانات وبالمناسبة فإننا لا ننسب هذا الشرح لأنفسنا
    فنحن نضع كل ما نجده من شروحات سابقة جزى الله أصحابها كل خير
    والهدف هو أن نتعلم وتتعلمون معنا دروس في هذا البرنامج
    فقد نبدل ونغير ونضيف ونطور على الشرح لزيادة تبسيطه وأ***جه بالشكل اللائق فكونوا معنا
    ولا تتحرجوا من أي استفسار حول أي معلومة وأي لبس يواجهكم فسأكون أنا وأخي الدعم الفني جاهزين للإجابة على كل ما تريدون معرفته

    فالنبدأ على بركة الله بالدرس الأول وسيكون حول التعريف بالبرنامج وقوائمه

    برنامج برايس 5 يُــــــعتبر ثــــورة في عالم برامج الأبعاد الثلاثية المختصّة ببناء

    التضاريس الطبيعية المختلفة (جبال-غابات-محيطات-سحب-أجواء-أفق-صخور-....الخ)

    وتحريكها

    بالنسبة لقوائم البرنامج سيتم توضيحها من خلال شاشة البرنامج مع بيان وظائفها:









    1- قائمة Create لإنشاء الكائنات، حيث يظهر مجموعة من الكائنات يمكن إدراجها

    للمشهد، على سبيل المثال: من اليسار: طبقة ماء-طبقة هواء-طبقة أرضية -

    جبال-أشجار-صخور... الخ، ويمكن إدراج المزيد من الكائنات بالضغط على المثلث الرمادي يمين كلمة Create


    2- قائمة Edit لتحرير الكائنات، حيث عند الضغط عليها تظهر مجموعة من أدوات التعديل

    (غير ظاهرة في الصورة) مثل الحجم والدوران والخامات Materials التي يمكن اختيارها

    بالضغط على المثلث الرمادي على يمين كلمة Edit



    3- قائمة Sky & Fog السماء والضباب، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الأجواء

    الجاهزة، ( يمكن الوصول إليها بالضغط على المثلث الرمادي يسار Sky & Fog) ويتكون كل جوّ من سماء بلون معين - شمس أو قمر أو بدون- سحب ...ويمكن التعديل في نوع-انتشار-تغطية-ارتفاع السحب المختلفة ، زيادة الإضاءة، التحكم في كثافة وموضع الضباب والغبار ... والعديد من الخيارات الهائلة الأخرى...


    4- منظر المشهد: ويكون بالزاوية المنظورية Prespective، وتظهر الكائنات المدرجة في المشهد بنمط سلكي Wireframe لتوفير المرونة في التحريك، يمكن التحكم في زاوية المنظر من أعلى أداة في رقم خمسة


    5- مجموعة أدوات إدارة المنظر (زاوية الكاميرا)، لعل أبرزها الكرة التي يظهر عليها سهم رباعي الإتجاه، تمكنك هذه الأداة من النظر بحرية بين أجزاء المشهد، بينما يتم التحرك بين الأجزاء من خلال الأدوات التي في منتصف المستطيل الأحمر ((رقم 5 في الصورة))


    6- مجموعة أزرار الإ***ج Render وكل كرة لها وظيفة معينة أهمها الكرة الكبرى التي في المنتصف، حيث تقوم بعملية إ***ج المشهد، وتستغرق عملية الإ***ج بعض الوقت -بالاعتماد على إمكانيات الجهاز.


    7- منطقة أسماء الكائنات، حيث يظهر أسم أي أداة تضع المؤشر عليها في هذه المنطقة،

    بالإضافة إلى تقديمها لمعلومات أخرى...


    8- مجموعة أدوات التحكم في الحركة Animation Control بالإضافة إلى خط الزمن

    Timeline الذي يتكون من مجموعة من الإطارات Frames، من هنا يتم إنشاء المشاهد

    المتحركة...


    9- أحد الكائنات التي قمت بإدراجها وهو الجبل Terrain، وكما تلاحظون، تنتشر مقابض التحكم حول الكائن وهي مربعات سوداء يمكن التحكم في موقع وحجم وشكل الكائن من خلالها..


    10- مجموعة أزرار تتيح مزيداً من التحكم في الكائن، على سبيل المثال الضغط على حرفِA يفتح مربع حوار خصائص الكائن Object Attributes وحرف M يفتح مربع حوار معمل الخامات Material Lab...



    11- نافذة معاينة صغيرة، تتيح لك أخذ فكرة عن طبيعة المشهد بخاماته...


    هذه باختصار شرح لأهم مكونات الشاشة الرئيسية للبرنامج، ويلاحظ السهولة والوضوح.

    وأي استفسار حول هذا الدرس حاضرين
    التعديل الأخير تم بواسطة الدعم الفني ; 26-09-09 الساعة 06:55 am


    تم تحديث الموضوع و الروابط ...






    كان اسمي Melody و صار ورد الجـــوري





    اللهم أسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض >> دعاء قد يكون سبباً في ستر الله تعالى عليك ...


    لطفاً لا أمراًً اذا وجدت رابطاً في توقيعي لا يعمل اخبرني عنه

    يا رب لا تحرمني من أولادي عبدالله و سيف يا رب تبلغنّي فيهم و تبارك لي فيهم و تجعلهم من الصالحين

    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت و لك الحمد بعد الرضى .. الحمدلله .. الحمدلله

  2. #2
    الصورة الرمزية الدعم الفني
    الدعم الفني غير متواجد حالياً قائد الفرسان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    2,545

    الدرس الثاني مربعات الحوار في برنامج برايس Bryce 5

    أولا أشكر أختنا ورد الجوري على الفكرة وعلى طرحها للبرنامج الرائع
    وعلى شرحها لقوائم البرنامج وهنا سأضيف الدرس الثاني
    والذي آمل أن يكون سهلاً ومفيداً


    الدرس الثاني عن : مربعات الحوار في البرنامج

    1- محرر الجبال Terrain Editor

    يتم الوصول إليه عن طريق ضغط حرف E بجوار كائن الجبل.



    والهدف من هذا المحرر هو تحديد تضاريس الجبل، كالإرتفاع والوعورة والانبساط....الخ ويتم ذلك من خلال نافذة Terrain Canvas والتي تحدد نسيج الجبل فالمناطق البيضاء تعني مرتفعات والسوداء منخفضات، ويمكن الرسم بالفأرة بعد تحديد حجم الفرشاة .. ويمكن معاينة شكل الجبل ثلاثي الأبعاد من خلال النافذة الأخرى.. يمكن التعديل في شكل الجبل من خلال نافذة الأدوات التي تحتوي العديد من الخيارات.

    2- معمل الخامات Material Lab :

    ويمكن الوصول إليها من زر M بجوار أي كائن ندرجه.



    ويمكن من خلال هذه النافذة التعديل في خصائص النقوش والخامات التي ستطبق على الكائنات...كاللون واللمعان وع** الضوء والظلال.... الخ


    3-معمل السماء Sky Lab



    وينقسم لثلاثة أقسام : الشمس والقمر - الغطاء السحابي - الغلاف الجوي ويظهر منها في الصورة أعلاه فقط خيارات الشمس والقمر... حيث تظهر خيارات هائلة ومتعددة تتحكم تحكماً دقيقا
    في ظهور الشمس والقمر....

    4- ناذة اختيار الأجواء Sky & Fog

    ويمكن الوصول الى هذه النافذة بالضغط على المثلث الرمادي يمين Sky&Fog



    وهي شبيهة بنافذة اختيار الخامات رقم 5.


    5- نافذة اختيار الخامات Materials

    ويمكن الوصول الى هذه النافذة بالضغط على المثلث الرمادي يمين Edit


    ويمكن الاختيار من 14 فئة كما هو ظاهر أعلاه وتحتوي كل فئة على مجموعة كبيرة من الخامات المختلفة يمكن الإضافة إليها أو الحذف منها.


    هذا كل شيء عن الدرس الثاني وإن شاء الله أكون وفقت في توصيل معلومات بسيطة عن بعض النوافذ في BRYCE 5 وأي استفسار أنا حاضر
    التعديل الأخير تم بواسطة الدعم الفني ; 26-09-09 الساعة 05:20 am
    تولبار منتدى الإمارات على متصفحك

    تم تحديث صور الدروس

  3. #3
    الصورة الرمزية الجويس
    الجويس غير متواجد حالياً مشرف إمارة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الدولة
    uae
    المشاركات
    6,987
    .::ورد الجوري::.

    يزاج الله خير على هالبرنامج ودرسه الرائع والمشوق
    في انتظار باقي الدروس
    وان شاء الله لو شفنا صعوبه فيه بنسأل


    ::::::::::::::::::


    .::الدعم الفني::.

    يعطيك العافيه اخوي على هالفائدة القيمة
    وان شاء الله بنكون متابعين لهالدروس
    وبنستفسر منكم عن صعوباته

  4. #4
    الصورة الرمزية ورد الجوري
    ورد الجوري غير متواجد حالياً -_ أمـ عبدالله و سيف -_
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الدولة
    بلاد لا إله إلا الله محمد رسول الله (دار بو خليفة)
    المشاركات
    8,449

    الدرس الثالث - الإضاءة (1)

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الإضــــــاءة 1






    تعتبر الإضاءة من أهم العوامل المؤثرة على التصميم ، سنتعرف من خلال هذا الدرس على كيفية التعامل مع الإضاءة المباشرة أي التي سنستخدم معها إحدى أدوات الإضاءة . وسنتحدث في درس لاحق على كيفية التعامل مع الإضاءة غير المباشرة والتي تكون مصاحبة للسماء التي استخدمتها في تصميمك.


    - علينا أولا معرفة أدوات الإضاءة في البرنامج








    كما تلاحظ يمكنك معرفة وظيفة كل أداة منخلال شكلها :


    *



    الأداة الأولى ( من اليمين ) : تقوم بإنتاج ضوء بشكل مربع ( أومكعب كما سنعرف لاحقا) أبعاد هذا المربع نفس أبعاد قاعدة الأداة .

    *

    الأداةالثانية : لإنتاج ضوء بشكل مربع ( أو هرم ) مساحة المربع تزداد كلما أبعدت الأداةعن سطح الأرضية .

    *


    الأداة الثالثة : مثل الأداة الأولى ولكنها تنتج دائرة ( أوأسطوانة ).

    *


    الأداة الرابعة : مثل الأداة الثانية ولكنها تنتج دائرة ( أو مخروط ).

    *


    الأداة الأخيرة : تقوم بإنتاج ضوء في جميع الاتجاهات ويمكننا تشبيههابالشمس .

    - الشيء المشترك بين هذه الأدواة هوأننا نستطيع التحكم بخصائصها عن طريق مختبر الضوءLight Lab وللوصول إلى هذا المختبر علينا أولا إضافة إحدى هذه الأدوات ولتكن الأداةالأولى بعد أن تقوم بإضافتها ستجد حرف E صغير بجانب الأداةقم بالضغط عليه :



    ليظهر لك مختبر الضوء



    - يمكنك مشاهدة تأثير الضوء على التصميم مباشرة ، قم بالضغط على السهم الصغير أسفل الصورة ثم قم باختيار Render in Scence






    لاحظ الفرق بين الصورتين.



    -


    الآنسنتعرف على أجزاء المختبر بالتفصيل:


    *




    الجزء الأول : Intensity والتي يمكننا من خلال هذا الخيار التحكم في شدةالإضاءة ،ملاحظةيمكنك زيادة الإضاءة أو يمنك تقليلهالما دون الصفر قم بتحريك المؤشر لما وراء الصفر حيث ستصبح الإضاءة بالسالب وتفيدناهذه المسألة في جعل أداة الإضاءة أداة لتقليل الإضاءة الموجودة أصلا في التصميموالتي قد يكون مصدرها السماء أو مصدر إضاءة آخر ( أنظر الصورة )













    - الجزء الآخر ( أنظر للصور الآتية ) يستخدم لزيادة نعومة حواف الضوء ( أقل قيمة له هي صفر )









    التعديل الأخير تم بواسطة الدعم الفني ; 26-09-09 الساعة 06:54 am


    تم تحديث الموضوع و الروابط ...






    كان اسمي Melody و صار ورد الجـــوري





    اللهم أسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض >> دعاء قد يكون سبباً في ستر الله تعالى عليك ...


    لطفاً لا أمراًً اذا وجدت رابطاً في توقيعي لا يعمل اخبرني عنه

    يا رب لا تحرمني من أولادي عبدالله و سيف يا رب تبلغنّي فيهم و تبارك لي فيهم و تجعلهم من الصالحين

    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت و لك الحمد بعد الرضى .. الحمدلله .. الحمدلله

  5. #5
    الصورة الرمزية ورد الجوري
    ورد الجوري غير متواجد حالياً -_ أمـ عبدالله و سيف -_
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الدولة
    بلاد لا إله إلا الله محمد رسول الله (دار بو خليفة)
    المشاركات
    8,449

    الـــدرس الــرابـــــع - الإضــــــاءة (2)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الإضــــــاءة 2

    سنكمل من خلال هذا الدرس شرح مختبر الإضاءة .
    -
    في البداية قم بوضع أي جسم ( وليكن مكعب ) في وسط الشاشة .




    - قم الآن باختيار إحدى أدوات الإضاءةولتكن الأداة الثانية ( الهرم - كما اتفقنا في الدرس السابق ) ثم قم بتغيير زاويةأداة الإضاءة 45 درجة على محور z ثم قم بإبعاد اداةالإضاءة لمسافة بسيطة عن الجسم باتجاه محور x ( إذا لم تكن تعرف ما هي المحاور وكيفية التعامل معها راجع درس ) .


    سينتج معك شكل مشابه للشكل الظاهر في الصورة





    - الآن قم بالدخول إلى مختبر الضوء حيث سنقوم بشرح بقية الخصائص.

    - (


    الآن نحن في مختبر الإضاءة) غير طريقة العرض إلى Render in Scense .
    -

    الآن سنتعرف على خاصية جديدة وهي Cast Shadows نستطيع من خلال هذه الخاصية التحكم بكثافةالظل ولونه .




    - الرقم 1 : تأكد من أن هذه الخاصية تعمل .


    -




    الرقم2 : قم بتحريك المؤشر ليصل إلى قيمة 50 ( 50 ليست قياسية يمكنك اختيار كميةأقل أو أكثر).


    -


    الرقم3 : قم بالضغط على هذا المربع ومع استمرارك بالضغط حركالمؤشر فوق اللون الذي تريده ثم توقف عن الضغ

    سينتج من هذه الخطوة :




    - وللتحكم بنعومة الحواف قم بزيادة المؤشر في خيار Soft Shadows لينتج :





    - تستطيع ملاحظة الفرق بين الصورة هذه الصورة والتي قبلها .
    التعديل الأخير تم بواسطة ورد الجوري ; 24-07-06 الساعة 02:08 pm


    تم تحديث الموضوع و الروابط ...






    كان اسمي Melody و صار ورد الجـــوري





    اللهم أسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض >> دعاء قد يكون سبباً في ستر الله تعالى عليك ...


    لطفاً لا أمراًً اذا وجدت رابطاً في توقيعي لا يعمل اخبرني عنه

    يا رب لا تحرمني من أولادي عبدالله و سيف يا رب تبلغنّي فيهم و تبارك لي فيهم و تجعلهم من الصالحين

    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت و لك الحمد بعد الرضى .. الحمدلله .. الحمدلله

  6. #6
    الصورة الرمزية العـامري
    العـامري غير متواجد حالياً مشرف إمارة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الدولة
    Home!
    العمر
    35
    المشاركات
    7,379
    بحاول الحق على هالدروس قدر الامكان...

    صراحة تعلم هالبرنامج المفروض ما يتفوت








    االي يبا التوقيع حلاله بس لا يبخل علينا بالدعاء بظهر الغيب
    ^_^

  7. #7
    الصورة الرمزية kfarrag
    kfarrag غير متواجد حالياً أبا الوليد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الدولة
    ارض الله
    المشاركات
    9,018
    جزاك الله خيرا وبارك الرحمن فيك

    لك جزيل الشكر على المجهود الرائع ......

    *
    اخيكم فى الله أبا الوليد

    --------------------------




    اللهم منزل الكتاب
    مجري السحاب
    هازم الأحزاب
    اهزم أعداءك وأعداء دينك
    اللهم انصر عبادك المستضعفين على الجبابرة المتكبرين
    آمين



  8. #8
    سريان القلم غير متواجد حالياً فارس مغوار مخضرم
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    144
    جزاك الله خيرا أخي على الموضوع الطيب و المفيد
    [MOVE="right"]لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين[/MOVE]

  9. #9
    الصورة الرمزية ورد الجوري
    ورد الجوري غير متواجد حالياً -_ أمـ عبدالله و سيف -_
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الدولة
    بلاد لا إله إلا الله محمد رسول الله (دار بو خليفة)
    المشاركات
    8,449

    يبتسم

    اخويه الدعم الفني
    ما شاء الله مجهود طيب الله لايحرمك الأجر والثواب و يجعله علم ينتفع به .. آمين

    اختي الجويس
    الله يعافيج الغالية

    اخويه العامري
    يلا إن شاء الله تلحق على الدروس هذي و تستفيد منها و لا تنسانا من دعائك >> ok

    اخويه أبا الوليد
    و فيك بارك الرحمن و يزاك الله خير على المرور

    اخويه سريان القلم
    و اياك اخويه و جزيت بخير مثله


    تم تحديث الموضوع و الروابط ...






    كان اسمي Melody و صار ورد الجـــوري





    اللهم أسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض >> دعاء قد يكون سبباً في ستر الله تعالى عليك ...


    لطفاً لا أمراًً اذا وجدت رابطاً في توقيعي لا يعمل اخبرني عنه

    يا رب لا تحرمني من أولادي عبدالله و سيف يا رب تبلغنّي فيهم و تبارك لي فيهم و تجعلهم من الصالحين

    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت و لك الحمد بعد الرضى .. الحمدلله .. الحمدلله

  10. #10
    الصورة الرمزية الماسه
    الماسه غير متواجد حالياً الداعية المحبة لله
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    الدولة
    مجالس الذكر ...
    المشاركات
    1,352
    مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة ...

    بداية البرنامج أحسه صعب ( يذكرني بصعوبة برامج البرمجة في البداية)

    طيب كيف أخزن؟؟ واعمل مساحة عمل سطح جديد؟؟

    عشان نعرض لكم اباعاتنا ^_^
    [CENTER]

  11. #11
    الصورة الرمزية الدعم الفني
    الدعم الفني غير متواجد حالياً قائد الفرسان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    2,545
    مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة ...

    بداية البرنامج أحسه صعب ( يذكرني بصعوبة برامج البرمجة في البداية)

    طيب كيف أخزن؟؟ واعمل مساحة عمل سطح جديد؟؟

    عشان نعرض لكم اباعاتنا ^_^
    أختنا الماسة حياك ربي معنا وشيء طيب رغبتك في تعلم هذا البرنامج الرائع
    والبرنامج جداً سهل وليس صعب مثل ما أعتقدتي
    بخصوص استفسارك وهو كيف تعملين مساحة عمل سطح جديد

    سهل جدا شوفي الدرس الأول


    1- قائمة Create لإنشاء الكائنات، حيث يظهر مجموعة من الكائنات يمكن إدراجها

    للمشهد، على سبيل المثال: من اليسار: طبقة ماء-طبقة هواء-طبقة أرضية -

    جبال-أشجار-صخور... الخ، ويمكن إدراج المزيد من الكائنات بالضغط على المثلث الرمادي يمين كلمة Create
    شاهدي الصورة وركزي على رقم واحد في الصورة ومنها يمكن البدء بوضع المجسمات

    بخصوص الاستفسار الثاني كيفية تخزين العمل او تصدير ما تم عمله

    سهل جدأ ايضا

    ضعي الماوس في أعلى صفحة البرنامج وسيظهر لك حينها شريط كان مختفي للبرنامج يضم file و edit و ....... help
    طبعا من file نختار

    save image as
    أو
    Export image

    وسلامتك

    وكذلك من هنا نستطيع الخروج من البرنامج بالضغط على Quit

    وعذراً على التأخر في الرد
    التعديل الأخير تم بواسطة الدعم الفني ; 28-07-06 الساعة 11:16 pm
    تولبار منتدى الإمارات على متصفحك

    تم تحديث صور الدروس

  12. #12
    الصورة الرمزية الدعم الفني
    الدعم الفني غير متواجد حالياً قائد الفرسان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    2,545

    الدرس الخامس : التحكم بمقاسات التصميم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الدرس الخامس : التحكم بمقاسات التصميم

    في هذا الدرس سنقوم بتوضيح كيفية التعامل مع أبعاد التصميم .
    * افتح البرنامج ثم اختيار File->New Document


    * سيظهر لك هذا الصندوق والذي من خلاله سنوضح كيفية تحديد المقاسات


    * الرقم 1 : هذه المجموعة من الاعدادات توفر لك مجموعة من المقاسات المعدة مسبقا والتي قد تحتاجها عند عمل تصميم وتريده بمقاس مخصص لغرض ما كأن تحتاج لأن يكون تصميمك بقياس A4 .

    * الرقم 2: من هنا تستطيع تحديد طول وعرض التصميم .

    * الرقم 3: من هنا تحدد نسبة الطول إلى العرض .

    * الرقم 4: في حال قمت باختيار هذا الخيار سيتم تطبيق النسب (الرقم 3) وفي حال لم تقم باختياره تستطيع اختيار الطول والعرض بدون تحديد نسبة .

    * قد ترغب أحيانا بعمل تصميم كبير ولنفرض 1200*1200 ولكن حجم الشاشة لا يتحمل ، فما الحل ؟

    أولا شاهد طبيعة المشكلة :


    * هذا التصميم بالمقاسات الافتراضية Default . ولكنك ترغب بمقاس أكبر وليكن 1200*1200 حيث ستكون المشكلة كالتالي :


    * لاحظ تغيرت أبعاد التصميم فالشاشة لا تستطيع إظهار التصميم كاملا
    * في الحقيقة لا توجد أي مشكلة إطلاقا ، اعمل Render للتصميم بالمقاسات الجديدة 1200*1200 ثم احفظ الصورة حيث سيقوم البرنامج بحفظ العمل كاملا وليس الجزء الظاهر على الشاشة فقط .

    * العمل بعد الانتهاء من عملية Render (بالابعاد 1200*1200) :


    * النتيجة النهائية : في حال كنت ترغب بعمل تصميم بأبعاد كبيرة في البداية اجعل الابعاد صغيرة ويفضل استخدام Default وبعد الانتهاء من التصميم غير الابعاد الى المقاسات التي تريدها ثم اعمل Render واحفظ الصورة النهائية .

    متمنيا للجميع الفائدة
    التعديل الأخير تم بواسطة الدعم الفني ; 26-09-09 الساعة 05:54 am
    تولبار منتدى الإمارات على متصفحك

    تم تحديث صور الدروس

 

 
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40